افادت الصحف المحلية اليوم الخميس، ان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قام في الاشادة بالاهتمام الكبير والتغطية الصحفية المكثفة التي حظي بها خلال زيارته الي الصين .

كما ونشرت الصحف تقرير لـ”تشاينا ديلي”، عن الزيارة، قالت إن الصين قدمت دعمها لمصر من خلال ترقية العلاقة بين البلدين، وتوقيع خمس اتفاقيات، الثلاثاء، أثناء أول زيارة دولة يقوم بها الرئيس المصري لبكين.

وأشارت الصحيفة، إلى قول الرئيس الصيني، شى جان بينج، إن بلاده ترغب في ربط مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ21 إلى الخطط التنموية الرئيسية المصرية، علاوة على تعزيز التعاون في منشآت البنية التحتية والطاقة النووية والطاقة الجديدة والفضاء.

كما أشارت إلى قول السيسي، إن بلاده تأمل في العمل مع الصين في مشروعات محور قناة السويس، وجذب مزيد من الاستثمارات الصينية، والطلاب والسياح، مضيفًا أن المبادرة فرصة مهمة في سبيل الانتعاشة المصرية.

ونوهت إذاعة الصين الدولية، بتأكيد رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، تشانج ده جيانج، خلال لقاء جمعه بالرئيس السيسي، الأربعاء، أن الصين تنظر دائمًا إلى العلاقات الصينية المصرية نظرة استراتيجية طويلة الأمد، وإشارته إلى أن توقيع البيان المشترك بشأن رفع مستوى العلاقات بين البلدين، إلى شراكة استراتيجية شاملة، يوضح اتجاه العلاقات الصينية المصرية في ظل الأوضاع الجديدة.