اكدت المصادر الامنية اليوم السبت ، ان قوات الامن المصري استطاعت احباط عملية تهريب عنصرين تابعين الي جماعة انصار بيت المقدس، كانوا معتقلين لدى الجيش المصري ، كانت القوات قد تحفظت عليهم في قسم ثالث العريش عقب القبض عليهم مساء الخميس بعد تفجير سيارة عسكرية جنوبي العريش، الذي أسفر عن مقتل ضابط وجنديين.

وأكد مصدر أمني أن قسم شرطة ثالث العريش تعرض لمحاولة هجوم وتفجير، مساء الجمعة، بعد قيام مسلحين كانوا يستقلون تاكسي ودراجة نارية بتفجير عبوة ناسفة أمام القسم وفتحوا النار على القوات حتى اشتبكت معهم القوات وأصيب أحد أفراد الشرطة بإصابات خطيرة.

من جانب آخر، أكد مصدر أمني مقتل شيخ من شيخ قبائل سيناء ونجله برصاص عناصر جماعة أنصار بيت المقدس بدعوي تعاونهما مع الجيش.

وأفادت المصادر بأن الشيخ يدعي مسلم سلامة أبو رقيبة (65 عاما) ونجله سلام مسلم (35 عاما) عثر على جثتيهما مساء الجمعة جنوبي مدينة رفح بعد أن سبق خطفهما منذ عدة أيام من قبل عناصر بيت المقدس.

وقتل ضابط وجنديان وأصيب أخر من أفراد الجيش المصري، ليل الخميس الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة تابعة للقوات المسلحة بمدينة العريش شمالي سيناء، بينما قتل 2 من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس وأصيب 3 أفراد من الشرطة في اشتباكات شرقي محافظة القاهرة.