افادت المصادر الامنية السورية صباح اليوم السبت ، في سبب سقوط الطائرة التابعة الي التحالف الدولي على مدينةالرقة السورية، والذي ادي الي وقوع قائدها الطيار الاردني الجنسية في قبضة قوات تنظيم داعش ، ان عطلا فنياً قد اصاب مقاتلة الطيار الاردني ، والذي ادي الي سقوطها اثر اطلاق النار وصواريخ في اتجاها .

كما وافادت المصادر انه تم مشاهدة الطائرة وهي تسير على علو منخفض  ، كما ان المصادر رأت بعد ذلك عناصر تنظيم الدولة وهم يطلقون النار من أسلحة رشاشة ثقيلة وصواريخ محمولة على الكتف في اتجاه الطائرة”، وفقا لفرانس برس. وأضافوا: “الطيار غادر الطائرة بعدما منعه العطل الفني من أن يحلق بها على مستوى أعلى”.

وشدد من جهتهم ناشطون في الرقة على أن عطلا فنيا أصاب الطائرة قبل أن يغادرها الطيار الأردني، من دون أن يؤكدوا ما إذا كانت هذه الطائرة أصيبت بنيران أو صواريخ “تنظيم الدولة” قبل أن يقفز منها الطيار.

الجدير بالذكر ان  الأربعاء،سقطت  طائرة حربية أردنية مشاركة في عمليات التحالف الدولي قرب مدينة الرقة، معقل “تنظيم الدولة” الذي أسر طيارها الأردني معاذ الكساسبة، في أول حادثة من نوعها منذ بدء غارات التحالف في سوريا قبل 3 أشهر.

وأعلن التنظيم في حينها أنه أسقط الطائرة بصاروخ حراري، لكن الأردن نفى أن تكون طائرته أسقطت بـ”نيران” تنظيم الدولة، مؤكدا على لسان مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه لا يمكن تحديد سبب سقوط الطائرة في الوقت الحالي لعدم إمكانية الوصول إلى حطام الطائرة أو الطيار.