قبل قليل انفجار في بغداد قرب سوق شعبى بمنطقة اليوسفية جنوبى بغداد ادى الى مقتل وإصابة 9 أشخاص حيث قال مصدر أمني عراقي، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مواطن عراقي قُتل بينما أصيب 8 آخرين، فى تفجيرين منفصلين فى العاصمة بغداد.

وأوضح المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب سوق شعبى بمنطقة اليوسفية جنوبى بغداد انفجرت، ما أسفر عن مقتل شخص، وإصابة 5 آخرين، بجروح متفاوتة”، لافتا إلى أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث فيما نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وأضاف أن عبوة ثانية انفجرت فى منطقة سيد عبد الله، جنوب العاصمة بغداد، لدى مرور دورية تابعة للشرطة، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص بجروح.

من ناحية آخرى، أفاد مصدر أمنى، فى قيادة عمليات محافظة الأنبار، بمقتل 3 انتحاريين غربى مدينة الرمادى، موضحًا أن القوات الامنية والقوات الداعمة لها أطلقت النار على 3 انتحاريين متسللين، يرتدون أحزمة ناسفة كانوا ينوون مهاجمة حاجز امنى فى منطقة أم الصون غرب وادى حوران، بقضاء الرطبة غربى مدينة الرمادى، ما أسفر عن مقتلهم فى الحال دون وقوع أى اصابات فى صفوف القوات الأمنية.

فى سياق متصل، أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوى، اليوم الأحد، عن تدمير 4 مضافات لتنظيم داعش، وقتل عنصرين من التنظيم بقصف جوى شمال شرقى محافظة ديالى، وقال العزاوى، فى تصريح صحفى، إن “قصفا جويا للطيران العراقى استهدف 4 مضافات لتنظيم داعش ودمرها كليا فى وادى ثلاب ضمن قاطع نفط خانة شمال شرقى ديالى، وإن القصف أسفر أيضا عن قتل عنصرين من داعش يستقلان دراجة نارية، مشيرا إلى أن “الضربات الجوية نفذت بناء على معلومات استخبارية دقيقة”.